جليزمراكش

تطورات مثيرة في قضية البناية الكولونيالية.. جماعة مراكش تسحب الترخيص والسلطات تمنع الهدم

علمت صحيفة “المراكشي” من مصادر مطلعة، أن السلطات الولائية بجهة مراكش آسفي، تدخلت أول أمس السبت لوقف عملية هدم بناية تاريخية كولونيالية بملتقى شارع يعقوب المنصور و زنقة لبنان بجليز بتراب مقاطعة جليز.

و أوضحت مصادر الصحيفة، أن مستثمر عقاري شرع صباح يوم السبت في عملية هدم البناية من الداخل قبل أن تتدخل لجنة ولائية لوقف الأشغال، بناء على قرار صادر عن المجلس الجماعي يقضي بسحب الرخصة الممنوحة لصاحب المشروع، على اعتبار أن البناية مدرجة في عداد الآثار الوطني.

وكانت مؤسسة جليز وجهت رسالة إلى فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الجماعي لمراكش، بخصوص البناية التاريخية الكولونيالية المعروفة باسم “فيلا لوسيين”، والتي يعتزم مستثمر عقاري هدمها و إقامة بناية زجاجية على أنقاضها بملتقى شارع يعقوب المنصور و زنقة لبنان بجليز.

كما راسلت المؤسسة التي يرأسها الأستاذ المكي الرحموني، العمدة المنصوري، في شأن ورش عقاري بشارع محمد الخامس يعتزم انشاء بناية بواجهة ومواصفات زجاجية عوض الشكل الهندسي الدي تتميز بها البنايات الواقعة على شارع محمد الخامس بجليز، وذلك قرب فندق المعتمد المطل على بنياتي la renaissance و négociant و عمارة atlas.

وبناء عليه سارع المجلس الجماعي لمراكش إلى إصدر قرار يوم 19 الجاري، يقضي بسحب الترخيص الممنوح لصاحب المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى