وطني

برنامج GO سياحة.. انطلاقة أولى المنح لتعزيز التنشيط السياحي في المغرب

أعطى برنامج GO سياحة، الذي أطلقته اللجنة العامة والخاصة (CPP)، منحه الأولى لاثني عشر مشروعا سياحيا جديدا، موزعا في جميع أنحاء المملكة، لتعزيز التنشيط السياحي في المغرب.

وأفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني في بلاغ لها، بأن هذه المشاريع المتنوعة تشمل أنشطة متعلقة بالرياضات المائية، ونزل بيئية مع أنشطة مثل ركوب الأمواج واليوغا، بالإضافة إلى مبادرات فريدة للإيواء والأنشطة الرياضية.

وأوضح المصدر ذاته أن المشاريع قد خضعت قبل تقديمها إلى اللجنة لتقييم يضمن استدامتها وملاءمتها لاحتياجات كل منطقة، وفقا لخارطة طريق السياحة 2023-2026.

وأوردت الوزارة أن برنامج GO سياحة يهدف إلى دعم 1700 شركة سياحية بحلول سنة 2026 باستثمار إجمالي قدره 720 مليون درهم، ومن المتوقع أن يحقق البرنامج تقدما ملحوظا خلال الأشهر المقبلة.

وقد شارك في اللجنة العامة والخاصة ممثلون عن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية، ووكالة مغرب المقاولات، بالإضافة إلى رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، حميد بن طاهر، ورئيس الجامعة الوطنية للصناعة الفندقية، لحسن زلماط.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى