وطني

برشيد.. عصابات “الفراقشية” تهاجم مواطنين وتسلبهم أبقارهم ومواشيهم بالقوة

تعيش مجموعة من الدواوير بالجماعة الترابية جاقمة التابعة لدائرة الكارة بإقليم برشيد، حالة من الهلع والخوف بفعل نشاط العصابات الإجرامية التي تستهدف الأبقار والمواشي والتي يصطلح عليها في الأوساط المحلية بـ”الفراقشية”.

وقال مواطنون في اتصال بصحيفة “المراكشي”، إن أفراد عصابة إجرامية هاجمت في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الثلاثاء مواطنا بالقرب جماعة جاقمة وسلبته عجليْن بعد أن وضعت سلاحا أبيضا عبارة عن سيف على عنقه، قبل أن تنتقل لتنفيذ جريمة أخرى بتراب نفس الجماعة حيث تمكنت من سرقة ثلاثة عجول من إسطبل آخر أمام مرأى ومسمع صاحبها الذي لم يستطع أن يحرك ساكنا في وجه هؤلاء المجرمين الذين كانوا مدججين بالأسلحة البيضاء.

و أضاف المتصلون أن عمليتي السرقة خلقت حالة من الهلع والذعر في أوساط ساكنة المنطقة التي قضت أمس ليلة بيضاء لحراسة مواشيهم، حيث عاد أفراد العصابة في الساعات الأولى من صباح اليوم لسرقة قطيع من المواشي في ملكية امرأة، غير أن السكان تمكنوا هذه المرة من إحباط العملية وإرغامهم على الفرار واسترجاع القطيع المسروق.

و أشار المواطنون إلى أن هؤلاء المجرمين لجؤوا قبل بضعة أيام إلى قتل الكلاب باستعمال السم تمهيدا لتنفيذا أعمالهم الإجرامية، وطالبوا السلطات ورجال الدرك الملكي من أجل التحرك للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى