أقاليمالصويرة

الصويرة: كورال الأنوار المحمدية يحيي حفلا موسيقيا أندلسيا كبيرا بمناسبة عيد العرش المجيد

أحمد بومعيز – الصويرة

بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد ، وفي سياق الحفلات والأنشطة التي تعرفها مدينة الصويرة والإقليم منذ أيام ، أحيت جمعية الأنوار المحمدية في نهاية الأسبوع بالمركز الثقافي للصويرة حفلا فنيا كبيرا للموسيقى الأندلسية برئاسة الفنان حمزة جورتي ، وبمشاركة الفنانين عبد الرحيم الصويري وعبد الغفور الصويري.

الحفل الكبير الذي أبدع فيه كورال الصويرة من خلال وصلات فنية أندلسية عريقة ،ألهب حماس الجمهور الكبير الذي تفاعل مع فقراته ،واستحسن المبادرة والتي اعتبرت من أبرز المحطات الفنية في مجال الطرب والموسيقى الأندلسية التي عرفتها المدينة مؤخرا .

الحفل عرف حضور العديد من الفعاليات المحلية والوطنية ، من بينهم المستشار الملكي أندري أزولاي ،ورئيس المجلس الجماعي للصويرة محمد طارق عثماني، والمدير الإقليمي للثقافة عبد الرحمان العريس ،وشخصيات في مجال الثقافة والفنون والموسيقى والإعلام .

وحول هذا الحفل ، صرح الفنان حمزة جورتي ،رئيس جمعية الأنوار المحمدية ، أن الحفل الكبير تم إعداده بحرفية كبيرة ليليق بمستوى الحدث وهو الذكرى الخامسة و العشرين لعيد العرش المجيد ،وأن التنسيق تم مع فنانين وعازفين كبار لهذا الحفل ،ومن بينهم عبد الرحيم الصويري وعبد الغفور الصويري ليكون في مستوى الحدث والجمهور الذي كان من المرتقب أن يكون كبيرا .

كما أضاف جورتي أن الجمعية بصدد إعداد مشاريع أخرى لا تقل جودة عن هذا الحفل، سيتم تقديمها للجمهور الصويري والوطني في بداية الموسم الثقافي المقبل ، ومن بينها برنامج خاص بالشباب والناشئة ، من أجل المحافظة على الموروث الثقافي والفني للموسيقى والطرب الأندلسي وفن الإنشاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى