رياضة

الدكيك: المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة بصم على أداء مشرف في المونديال

قال مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، يوم الثلاثاء بالدار البيضاء، إن المنتخب الوطني بصم على أداء مشرف خلال كأس العالم (أوزبكستان 2024) .

وقال الدكيك، في تصريح للصحافة، لدى وصول المنتخب الوطني إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، بعد مشاركته في منافسات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة المنظمة خلال الفترة من 14 شتنبر إلى 06 أكتوبر بأوزبكستان، إن “الحصيلة إيجابية جدا. لقد تمكن المنتخب من الحفاظ على ترتيبه العالمي مع تقديم أداء رفيع المستوى”.

وأوضح الناخب الوطني أنه “وفقا لنتائجنا، سنحرز المرتبة الخامسة أو السادسة خلال هذه التظاهرة العالمية، وهو ترتيب مهم بالنسبة للقرعة المقبلة لمجموعات كأس العالم”، مضيفا أن هذا المسار أثار حماسا هائلا لدى الجماهير المغاربة، الذين ساهمت تشجيعاتهم في الرفع من عزيمة اللاعبين”.

وأكد الدكيك أن مسار المنتخب الوطني لم يكن سهلا “كان علينا التغلب على عدد من الصعوبات، لاسيما إصابات العديد من اللاعبين، مما ساهم في إضعاف تشكيلتنا بمقدار النصف”، مذكرا بأن المغرب واجه أيضا خصوما كبارا مثل إيران، الرابعة عالميا، في ثمن النهاية، والبرازيل، صاحبة المركز الأول عالميا، خلال ربع النهائي.

وخلص إلى أنه “من الناحية التقنية، كنا مستعدين لمواجهة كل هذه الفرق بفضل الإعداد الجيد والمباريات الودية المنظمة من طرف الجامعة”.

من جانبه، أكد سفيان مسرار، عميد المنتخب الوطني، على صعوبة المباراة ضد البرازيل، قائلا “إن مواجهة أفضل منتخب في العالم خلال الدور ربع النهائي لم تكن سهلة، لكننا قدمنا كل ما في جعبتنا. وعلى الرغم من الإصابات العديدة، تمكن الناخب الوطني من الحصول على أفضل ما لدينا”.

وأضاف أن العناصر الوطنية ستبذل قصارى جهدها خلال كأس العالم المقبلة للظفر بالكأس وجعل الجماهير المغربية فخورة بمنتخبها.

يذكر أن رحلة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة توقفت في الدور ربع النهائي بعد هزيمته، أول أمس الأحد في بخارى، أمام البرازيل بحصة (1-3). وببلوغه هذه المرحلة من المنافسات، أعاد المنتخب الوطني إنجازه خلال كأس العالم 2021 في ليتوانيا.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى