جليزمراكش

إختتام فعاليات الدورة العشرون لجامعة القادة الشباب بمراكش

تختتم اليوم الأحد 20 أكتوبر الجاري، فعاليات الدورة العشرون لجامعة القادة الشباب التي ينظمها مركز التنمية لجهة تانسيفت بشراكة مع جامعة القاضي عياض بمراكش وجهة مراكش آسفي، تحت شعار “السلوك المدني والأخلاقي ومسؤولية الشباب في عصر الذكاء الاصطناعي”.

وتسعى التظاهرة الالتي افتتحت أشغالها أول أمس الجمعة، للوقوف على التحديات الأخلاقية المرتبطة باستخدام التكنولوجيا، وأثرها على حياة الأفراد والمجتمعات وذلك من خلال ورش عمل ومداخلات ونقاشات ستمكن المشاركين من تطوير مهاراتهم في التفكير والنقد والتحليل، وتعزيز التواصل.

و وفق بلاغ للمنظمين فإن الشباب المغربي كسائر شباب الدول الإفريقية مطالب بإيجاد حلول للإشكالات التي تواجه مجتمعه، لا سيما تلك الناتجة عن التطور السريع للتكنولوجيا، والاستخدام الواسع للذكاء الاصطناعي .

وفي هذا الإطار، يحرص مركز التنمية لجهة تانسيفت سنويا بالتعاون مع شركائه، على استقطاب ثلة من الخبراء، وفاعلي المجتمع المدني، والطلاب، بغية إلهام وتوجيه قادة الغد نحو التنمية المستدامة وتعزيز دورهم في إيجاد حلول مبتكرة للقضايا التي تواجه مجتمعاتهم.

كما تشكل جامعة القادة الشباب، باعتبارها منصة للحوار والتدريب، يقودها مركز التنمية لجهة تانسيفت فرصة لتمكين الشباب من اكتساب وتطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية وتشجيعهم على تبني القيم المدنية والتحلي بروح التضامن.

وتؤكد جامعة القادة الشباب أنها ليست مجرد حدث تعليمي بل هي منصة تفتح المجال للحوار والتعلم، وتعزز الوعي المجتمعي، والالتزام بالسلوك المدني المسؤول، وتضع الشباب محور اهتماماتها، معتبرة إياهم شركاء أساسيين في تحقيق التنمية.

كما تتطلع في ختام هذا الحدث، إلى تحقيق أثر إيجابي وعميق على المشاركين وعلى طريقة فهمهم للقضايا المجتمعية الراهنة، وإنشاء شبكات دائمة للتواصل والتعاون بين الشباب على مختلف الصعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى