وطني

مراكش: كونفدراليو الصحة يعلنون عن مطالبهم لضمان الحد الأدنى من الجودة بمعهد المهن التمريضية

أعلن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة لمراكش، عن جملة مطالب من أجل ضمان الحد الأدنى من جودة التكوين بالمؤسسة المذكورة.

وسجل المكتب المحلي في بيان له عقب اجتماع عاجل خصص لتدارس و مناقشة عدة مطالب تهدف بالأساس إلى الرفع من جودة التكوين النظري و التطبيقي و تحسين الظروف العامة لتكوين طلبة المعهد بسلكيه: الإجازة و الماستر، (سجّل) عدم توفر هذا الأخير علي بنية معمارية مناسبة، كما أن التجهيزات و المرافق الضرورية غير كافية أو منعدمة.

وأكد المكتب المحلي المنضوي تحت لواء النقابة الوطنية للصحة العضو بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل على ضرورة الاستجابة العاجلة لمطالبه المتمثلة في إنشاء قاعات دروس جديدة لاستيعاب الاعداد المتزايدة للطلبة القدامى و الجدد، وتوفير عدد كافي للكراسي و أجهزة العرض داخل قاعات التدريس، إضافة إلى توفير تجهيزات و أدوات كافية للدروس التطبيقية و مركز المحاكاة.

كما طالب بإنشاء مقصف للطلبة مع تخصيص كراسي و مظلات لهم داخل ساحة المعهد، و إعداد مسطرة إدارية واضحة و عملية لعلاج الطلبة سواء داخل المعهد أو في مواقع التدريب حيث يتعرضون بشكل دائم لعدة أخطار مهنية (عدوى، صدمات…) ؛ والإسراع بتقنين و أجرأة تعويض الطلبة عن التداريب الميدانية، وإحداث خلية دائمة للإنصات لفائدة الطلبة، علاوة على إشراك لجنة الشؤون البيداغوجية لمجلس المؤسسة في قرار إحداث شعب جديدة بالمعهد مراعاة لطاقته الاستيعابية.

واعتبرت النقابة أن المطالب المذكورة جوهرية لضمان الحد الأدنى من جودة التكوين، مشيرة إلى أنها عبرت عنها سابقا لدى إدارات تعاقبت على تسيير المعهد إلا أنها لم تلق آذانا صاغية، وحذرت من أن بقاء الوضع الراهن على حاله لن يؤهله إلا لمزيد من التفاقم والتراجع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى