وطني

نقابيو “سامير” ينظمون مسيرة في ذكرى الحكم بتصفية الشركة

 

أعلن المجلس النقابي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشركة سامير، عن تنظيم مسيرة احتجاجية تنطلق من باب الشركة  إلى الطريق الساحلية بمدينة المحمدية، غدا الثلاثاء 21 مارس الجاري، الذي يصادف لذكرى السابعة للحكم بالتصفية القضائية في مواجهة الشركة.

 

وأشار المجلس النقابي في بلاغ وجهه للرأي العام، إلى أنه يحضر لتنظيم وقفة احتجاجية أمام المحكمة التجارية بالدار البيضاء في التاريخ الذي سيعلن عنه وقت لاحق.

 

 وحمل المجلس النقابي لسامير سنديك التصفية القضائية للشركة مسؤولية تقويض شروط السلم الاجتماعي وتبديد الثروة البشرية والإجهاز على مكاسبها، وجدد المطالبة بتمتيع المأجورين بكل حقوقهم المكتسبة في الأجور والتقاعد والحفاظ على مصالح الشركة، والقطع مع ممارسات ورموز الإدارة المخلوعة التي أهلكت مصالح البلاد والعباد، كما جاء في البلاغ.

 

وطالب المجلس النقابي في ذات البلاغ السلطات والجهات المعنية برفع العراقيل والمعوقات التي تحول دون استئناف الشركة لنشاطها الطبيعي في ظل السياق العالمي المطبوع بالطفرة في صناعات التكرير والفرص المهمة للنفط والغاز الروسي، معتبرين بأن الحكومة مسؤولة ومطالبة بمساعدة وتيسير متطلبات تفويت الأصول المطهرة من الديون والرهون لفائدة الدولة أو للخواص، والحد من الخسائر الفظيعة الناجمة عن الاستمرار في تعطيل تكرير البترول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى