وطني

انعقاد الجمع العام التأسيسي لاتحاد المقاولات الصحفية الصغرى بالمغرب

يعقد اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى جمعه العام التأسيسي، صباح يوم غد السبت 24 فبراير الجاري، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالرباط ، تحت شعار: “من أجل مقاولة إعلامية قوية ومسؤولة”.

وينعقد هذا الجمع العام التأسيسي تتويجا لأعمال اللجنة التحضيرية التي انعقدت يوم 4 فبراير الجاري بنادي الصحافة بالرباط.

ويعد الجمع العام المرتقب أول محطة تنظيمية للاتحاد، التي ستصادق على قانونه الأساسي وعرض أوراق وتصورات الاتحاد المتعلقة بإيجاد حلول تسهم في تطوير القطاع، وتحسين أوضاع المقاولات الصحافية الصغرى والناشئة التي تشكل نسبة كبيرة من النسيج الاقتصادي المقاولاتي العامل في صناعة الصحافة المكتوبة الالكترونية والمرئية المسموعة.

وسيكون الجمع العام، بحسب إعلان للجنة التحضيرية، مناسبة أيضا لانتخاب مكتب تنفيذي، ستوكل إليه مهمة الترافع عن القطاع أمام الجهات الحكومية المختصة.

ويأمل الاتحاد بأن يكون إحدى الوسائل التي تساهم في التنظيم الذاتي للمهنة، وأحد المخاطبين لمعالجة الإشكالات التي تواجها المقاولات الصحفية الصغرى، سواء فيما تعلق بشروط توزيع الدعم، والإشهار والإعلانات.

ويطرح الإتحاد نفسه كقوة اقتراحية ذات مصداقية، للمساهمة في تطوير قطاع الصحافة بالمغرب، غير أنه ليس بديلا عن الإطارات المهنية الموجودة، وإنما سيكون مساهما للدفع بالقطاع إلى الإمام، وقيمة مضافة من اجل إعلام يلبي طموحات المغاربة ويستجيب لتطورات المرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى