أقاليمشيشاوة

المديرية الإقليمية و مديري الإبتدائي يرصدان سبل تطوير الوضع التعليمي بشيشاوة

شهدت المديرية الإقليمية  لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على إقليم شيشاوة، أول يوم أمس الجمعة 24 فبراير الجاري، لقاء بين المدير الإقليمي وأعضاء من الفرع الإقليمي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب،تمت خلاله مناقشة  بعض القضايا التي تهم تطوير المنظومة التربوية على المستوى الإقليمي.

 

وتميز اللقاء، بحضور السادة رؤساء جميع المصالح بالمديرية الخاصة بالشؤون الإدارية والمالية والبناءات والتجهيز والممتلكات، وتأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، والشؤون التربوية، والمركز الإقليمي للامتحانات، والشؤون القانونية والتواصل والشراكة، إضافة إلى السيدين المكلفين بتنسيق مكاتب مصلحة تدبير الموارد البشرية، وبتنسيق مكاتب مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية.. حيث تم الوقوف، تحت الإشراف المباشر للسيد المدير الإقليمي، على تشخيص حقيقي للعمليات المرتبطة بتدبير الشأن التعليمي بالإقليم، من أجل اتخاذ المبادرات الكفيلة بتحسين مناخ التواصل بين مختلف المتدخلين، وتغليب المصلحة الفضلى للمتعلمين، والرفع من مستوى اليقظة لتجويد العرض التربوي، وتحسين مؤشرات الأداء، وتتبع سير الإجراءات المتعلقة بتوسيع العرض المدرسي.. وتجويده.

 

وجدير بالذكر أن هذا الاجتماع جاء بعد اللقاء المستعجل للتنسيق النقابي الثنائي الإقليمي بين النقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، والجامعة الحرة للتعليم، المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، يوم الثلاثاء المنصرم 21 فبراير 2023، بالسيد المدير الإقليمي بشيشاوة، قصد حلحلة مجموعة من المشاكل التي بدأت تعتري التواصل فيما بين بعض الهيآت بالإقليم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى