وطني

التعويض عن المرض (AMO).. “الضمان الاجتماعي” يشرح تدابير تطبيق الإقتطاع من المنبع

أبلغ الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كافة مقدمي الخدمات العلاجية، المعنيين بتنفيذ مقتضيات قانون المالية، المرتبطة بالاقتطاع من المنبع على الأداءات المخصصة للأغيار برسم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض “AMO”، أن الخصم سيتم على أساس المبلغ المتعلق بالأداءات الخاضعة للاقتطاع من المنبع، بدون احتساب الضريبة على القيمة المضافة، المصرح بها في كل ملف مقدم للتعويض.

 

وأكد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بلاغ له، أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار الشكل القانوني للمؤسسة المقدمة للخدمات العلاجية، فيما يخص نسبة الضريبة التي سيتم تطبيقها، حسب ما هو مبين في السجل الوطني لمهنيي الصحة، الموضوع رهن إشارة الصندوق من قبل الوكالة الوطنية للتأمين الصحي.

 

وأضاف البلاغ أنه سيتم التواصل مع مقدمي الخدمات العلاجية، من خلال شبكة وكالات صندوق الضمان الاجتماعي، بغية تنزيل هذا الإجراء وصرف التعويضات في أقرب الآجال، لتزويدهم (مقدمي خدمات العلاج) بلائحة ملفاتهم التي تمت معالجتها، والتي يجب التصريح بالأداءات الخاضعة للاقتطاع من المنبع المتعلقة بها، فضلا عن نموذج التصريح الواجب استخدامه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى