وطني

في ظرف 24 ساعة.. انتحــ ـار سجين ثانٍ محكوم في قضية تتعلق بالإرهاب

أعلنت إدارة السجن المحلي رأس الماء بفاس أن السجين (م.ق)، المعتقل بهذه المؤسسة والمحكوم عليه على خلفية قانون مكافحة الإرهاب، قد أقدم صباح اليوم الأربعاء، على الانتحار شنقا داخل زنزانته، وذلك باستخدام قطعة قماش قام بانتزاعها من ملابسه وربطها إلى نافذة الغرفة.

 

وفور اكتشاف الحادث، تم إبلاغ النيابة العامة المختصة وعائلة السجين الهالك بالوفاة وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية.

 

وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أكدت أن السجن المحلي بوجدة، عاش صباح أمس الثلاثاء على وقع انتحار السجين (خ.ع)، المحكوم عليه بالإعدام على خلفية مقتل سائتحين اسكندنافيتين، ضمن ما يعرف بـ”خلية شمهروش”.

 

وأوضحت إدارة السجن المحلي بوجدة، في بلاغ لها، أن الهالك الذي ينحدر من منطقة العزوزية بمراكش أقدم على فعله هذا، باستخدام قطعة قماش انتزعها من أغطيته، قبل أن يعمد إلى ربطها بنافذة الغرفة التي يقيم بها.

 

وأضاف البلاغ، أنه فور اكتشاف الحادث، تم إبلاغ النيابة العامة المختصة وعائلة السجين الهالك بخبر الوفاة، تبعا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية.

 

ويشار إلى أن غرفة الجنايات بمحكمة النقض، كانت قد أيدت، في الـ 26 من أبريل 2021، أحكاما بالإعدام في حق أربعة متهمين ضمن (خلية شمهروش)، قاموا بقتل سائحتين اسكندنافيتين بمنطقة إمليل بإقليم الحوز.

 

وتعود أطوار هذه الجريمة الفظيعة إلى يوم 17 دجنبر 2018، إثر العثور على جثتي سائحتين (دنماركية ونرويجية) مذبوحتين على طريقة “داعش” في منطقة شمهروش، دائرة إمليل بإقليم الحوز، ضواحي مراكش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى