أقاليمالصويرة

الصويرة: المصادقة على مشاريع المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

أحمد بومعيز/ الصويرة .

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة الصويرة صباح يوم الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري الاجتماع الثالث للجنة الإقليمية للتنمية البشرية والتي ترأس أشغاله عامل الإقليم عادل المالكي، مصحوبا بممثلي المجلس الإقليمي والجماعي، ومختلف رؤساء المصالح الخارجية، والسلطات المحلية والاقليمية، والمنتخبين، وممثلي المنظمات الغير حكومية والمجتمع المدني، والصحافة والإعلام الوطني.

الاجتماع عرف تقديم حصيلة المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019/2024 من طرف نسيمة الوردي رئيسة مصلحة بقسم العمل الاجتماعي بعمالة الإقليم، والذي شمل ، برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية والذي بلغ عدد مشاريعه 90 مشروعا بكلفة 340,42 مليون درهم . وبرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة ب 114 مشروعا بكلفة استثمار بلغت 47,53 مليون درهم . وبرنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب ب 234 مشروعا، بكلفة تناهز 54 مليون درهم.

وبرنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة ب عدد مشاريع بلغت 673، بكلفة 245,85 مليون درهم.

كما تمت المصادقة خلال الاجتماع على المشاريع المقترحة برسم السنة الجارية 2024، في مختلف مجالات وبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وهي، برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية، وبرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة ،وبرنامج تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب ،وبرنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

وموازاة مع هذا الاجتماع ،وفي إطار الإحتفال باليوم العالمي للمرأة ، انتقل الوفد الرسمي برئاسة عامل الإقليم إلى الجماعة الترابية أكرض، للوقوف على الأنشطة التي يحتضنها المركب السوسيو مهني والتي تدخل في إطار المشاريع المدعمة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة نساء المنطقة. كما تم بذات المناسبة تكريم مجموعة من الفعاليات النسوية اللواتي تنشطن في إطار المركب السوسيو مهني ومجال التنمية المحلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى