جليزمراكش

التساقطات المطرية بمراكش.. المكتب الوطني للمطارات يطمئن المسافرين وشركات الطيران

أفاد المكتب الوطني للمطارات بأن مدينة مراكش وضواحيها شهدت، أمس الأحد، تساقطات مطرية غير مسبوقة، مشيرا إلى أنه في غضون خمس عشرة دقيقة، استقبلت المدينة أمطارا غزيرة بلغت حوالي 25 ملم، مما تسبب في عدة فيضانات على مستوى عدة نقاط استراتيجية بالمدينة.

وأوضح المكتب، في بلاغ اليوم الاثنين، أن هذه الأمطار الغزيرة التي تجاوزت الطاقة الاستيعابية القصوى لأنظمة تصريف مياه الأمطار أدت إلى تضرر بعض القنوات بمطار مراكش-المنارة، متسببة في تسربات متفاوتة القوة ببعض مناطق المحطة الجوية.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه التساقطات المطرية مست البنيات الأساسية والعمليات المطارية، لكن لم يكن لها تأثير كبير على حركة النقل الجوي، مسجلا أن هذه الظروف المناخية السيئة أدت أيضا إلى تحويل مسار بعض الرحلات الجوية القادمة.

وبمجرد إصدار النشرة الإنذارية من طرف مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يتابع البلاغ، قام المكتب الوطني للمطارات بتشكيل خلية أزمة، حيث تمت تعبئة فرق العمل واتخاذ التدابير اللازمة.

وأشار البلاغ إلى أن “المكتب الوطني للمطارات يود طمأنة المسافرين وشركات الطيران وشركائه أن المنشآت المطارية وتجهيزات الملاحة الجوية بمطار مراكش تعمل بشكل طبيعي، وأن تدبير حركة النقل الجوي يسير بصورة عادية سواء بالنسبة للرحلات الجوية المغادرة أو القادمة”.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى