أقاليمالحوز

بلغ عددهم أزيد من 54 تلميذا في القسم.. اكتظاظ شديد بثانوية تمصلوحت يفجر غضب الأساتذة

عبّرت هيئة التدريس بثانوية تمصلوحت التأهيلية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم الحوز، (عبّرت) عن استيائها الشديد من الإكتظاظ الذي تعرفه جل الأقسام مع انطلاق الموسم الدراسي.

وأكدت هيئة التدريس في بيان استنكاري توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منه، أن عدد التلاميذ بلغ أزيد من 54 تلميذا في القسم وهو عدد مرشح للارتفاع بعد استقبال تلاميذ الفرصة الثانية والوافدين، في ظل ضيق الحجرات الدراسية التي لا يمكن أن تستوعب هذا العدد الكبير من التلاميذ.

و أضاف البيان أنه “بينما كان الفريق التربوي يرجو ويأمل أن تتحسن ظروف العمل داخل المؤسسة حفاظا على التميز الذي تم تحقيقه خلال الموسم السابق، حيث بلغت نسبة النجاح في استحقاقات البكالوريا على صعيد المؤسسة نسبة 95.13% مما بوأ ثانوية تمصلوحت المرتبة (الأولى) على صعيد مديرية الحوز، إذ بنا نتفاجأ بالاكتظاظ المهول بالأقسام الدراسية مما يضرب عرض الحائط وبشكل صريح الشعار الذي اختارته الوزارة لهذا الموسم (من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع)، زد على ذلك غياب أبسط الوسائل اللوجستيكية الضرورية لإنجاح العملية التعليمية التعلمية”.

وحمّلت هيئة التدريس، الوزارة الوصية مسؤولية هذا الوضع الذي لا يشجع على انطلاقة تربوية سليمة للموسم الدراسي الحالي، مع الاحتفاظ بحق الدفاع عن هذه النتائج الطيبة للمؤسسة من خلال اتخاذ خطوات نضالية مناسبة لرفع هذا الواقع المرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى