المدينةمراكش

وسط مخاوف من تحوله لـ”قنبلة موقوتة”.. لجنة مختلطة تعاين ظروف اشتغال فرن بالمدينة العتيقة لمراكش

قامت لجنة ولائية مختلطة مشكلة من المكتب الصحي الجماعي وقسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة مراكش، اليوم الثلاثاء 11 يونيو الجاري، بمعاينة فرن بزنقة القباضة التي تصل رياض الموخى بممر “البرانس” بالمدينة العتيقة لمراكش.

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن أعضاء اللجنة عاينوا ظروف الإشتغال داخل الفرن و وقفوا على مدى توفره على شروط الصحة والسلامة اللازمة التي يحتاجها ممارسة هذا النشاط، لاسيما وأنه يتواجد في الطابق الأرضي لبناية تضم فندقا ومطعما في السطح.

وتضيف ذات المعطيات، أن ساكنة وتجار زنقة القباضة تفاءلت خيرا بزيارة اللجنة المذكورة، خاصة أن الفرن بات يشكل خطرا على هذا الزقاق الذي يعد ممرا سياحيا حيويا بفعل استعماله لعشرات قنينات الغاز يوميا، وانعدام نظام جيد للتهوية.

ويشتكي ساكنة وتجار هذا الزقاق الذي يضم فنادق “وبزارات” من تحوّل الفرن إلى مصدر لانتشار الصراصير والفئران وانتقالها للمحلات المجاورة، وذلك رغم مداومة أصحابها على القيام بعمليات رشها بالمبيدات لمكافحة تكاثرها.

وتتساءل الساكنة والتجار عن ماذا ستسفر عليه زيارة اللجنة المذكورة في ظل توالي زيارات عدة لجان سابقة للفرن..؟ كما تتساءل عن سبب غياب مجموعة من المصالح ممثلة في السلطة المحلية والأمن و “أونسا” عن اللجنة التي حلّت اليوم بالمحل المذكور..؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى