أقاليمشيشاوة

مهنيو الجزارة بإيمنتانوت يضربون عن العمل بفعل تردي خدمات نقل و توزيع اللحوم

دخل عدد من مهنيي الجزارة بمدينة ايمنتانوت إقليم شيشاوة، منذ أمس الثلاثاء 28 مارس الجاري، في أشكال احتجاجية بسبب تردي خدمات نقل و توزيع اللحوم الحمراء.

 

و أكد مصدر حقوقي لصحفية “المراكشي”، أن مجموعة من مهنيي الجزارة بالمدينة دخلوا في إضراب عن العمل، بعد فشل مساعيهم ولقاءاتهم مع مدبري الشأن المحلي، في ايجاد حل لهذا المشكل الناتج عن تخصيص سيارة “بيكوب ” وحيدة لنقل وتوزيع اللحوم.

 

ويشتكي مهنيو الجزارة بمدينة ايمنتانوت التابعة لعمالة إقليم شيشاوة، منذ أشهر من تردي خدمات نقل و توزيع اللحوم الحمراء.

 

وأرجع عدد من الجزارين في اتصال بالصحيفة، سبب ذلك إلى الإعتماد في عملية التوزيع على وسيلة نقل وحيدة تبقى غير كافية، لكون السيارة التي اقتنتها الجماعة الحضرية ايمنتانوت لهذا الغرض وهي عبارة سيارة “بيكوب”، غير قادرة على الوفاء بالغرض بالنظر إلى عدد الذبائح التي يتم نحرها يوميا والتي قد تصل إلى 70 عجلا وخروفا.

 

وتساءل أحد المهنيين، كيف يعقل تخصيص سيارة من هذا الحجم لمرفق نقل وتوزيع اللحوم في مدينة من حجم ايمنتانوت، والتي تتوفر على العشرات من محلات الجزارة المنتشرة بأحياء وشوارع المدينة.

 

و أكد المتحدث أن الجزارين ينتظرون وقتا أكثر من اللازم من أجل التوصل بلحوم ذبائحهم بفعل صغر حجم السيارة المخصصة لهذا الغرض، في الوقت الذي زادت فيه تعريفة النقل بخمسة دراهم.

 

وطالب مهنيو الجزارة بإيمنتانوت، المجلس الجماعي من أجل تجويد هذا المرفق، عبر تعزيز الأسطول الخاص بنقل وتوزيع اللحوم واقتناء مركبات من الحجم الكبير كفيلة بإيصال البضاعة في وقتها لمحلات البيع وتراعي شروط الصحة والسلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى