أقاليمالحوز

منتجع “أنسا”.. “بلطجة” واستغلال عشوائي للملك الغابوي فهل تتدخل سلطات الحوز..؟

إشتكى مواطنون من طريقة تعامل أشخاص يستغلون ملكا غابويا بمنطقة “أنسا” الواقعة على بعد نحو 20 كيلومترا عن مركز جماعة تغدوين التابعة لإقليم الحوز.

وقال مواطنون في اتصال بصحيفة “المراكشي”، إن هؤلاء عمدوا إلى تقسيم الواد فيما بينهم وأحدثوا به ما يشبه “مسابح خاصة”، وكل من أراد السباحة يُجبر على دفع مبلغ خمسة دراهم، فيما تم تقسيم جنبات الوادي إلى أماكن للجلوس يتم كراؤها للزوار، حيث يصل مبلغ الكراء الى 40 درهما لـ”كًلسة” لا تتعدى مساحتها متر ونصف مربع.

وأضاف هؤلاء المواطنون أن تلك التعريفة يتم فرضها بالقوة، وكل من حاول إبداء رفضه أو عدم رضاه يتم مواجهته بالتهديد و أساليب “البلطجة” من طرف هؤلاء الأشخاص الذين استباحوا الملك الغابوي دون حسيب ولا رقيب.

و أشار هؤلاء إلى أن الأماكن التي يتم استغلالها لطبخ المأكولات التي يتم بيعها للزوار، تفتقر إلى أدنى شروط السلامة الصحية.

فهل تتدخل سلطات الحوز و وكالة الحوض المائي ومديرية المياه والغابات من أجل ايفاد لجنة إلى هذه المنطقة للوقوف على ما يجري و وضع حد لهذا الاستغلال اللامشروع على حد تعبير المشتكين..؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى