المنارة

مراكش: مواطنون يشهرون لافتات تندد بالبناء العشوائي ويطالبون السلطات بالتدخل

أقدم مواطنون بتجزئة الضحى أبواب مراكش على رفع لافتات فوق عدد من البنايات من أجل التنديد بما أسموه فوضى البناء العشوائي واحتلال ملك الغير.

وتأتي هاته الخطوة وفق إفادة مواطنين لصحيفة “المراكشي”، بعد إحداث ثقب وبناء درج وغرفة فوق سطح عمارة 426 الذي يعتبر ملكية مشتركة لجميع ساكنة العمارة المذكورة، وذلك في غياب تام للسلطة المحلية بالملحقة الإدارية المسيرة و تقنيي التعمير بمنطقة مقاطعة المنارة.

وأشار المواطنون إلى أن الاستيلاء على جزء مهم من سطح العمارة 426 من شأنه أن يلحق أضرار جسيمة بها وبالمحلات التجارية الملتصقة بها، ويسبب في تشقق أساسات البنايات المجاورة.

وطالب المتضررون السلطة المحلية بتفتح تحقيق وبحث جدي من أجل ازالة تلك الغرفة التي قد تتسبب في اضرار جسيمة للعمارة وسكانها، كما طالبوا من عمدة مراكش التحرك وتفعيل النصوص الزجرية وازالة البناء العشوائي الذي يشوه النسيج العمراني بالنظر إلى أن العمارة مسرح هاته الخروقات تطل على الشارع الكبير الذي يعتبر مدخل مهم من اكادير الى مراكش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى