جليزمراكش

مراكش: توقيع مذكرة تعاون وشراكة بين مؤسسة الوسيط والأمانة العامة للتظلمات بالبحرين

تم اليوم الثلاثاء بمراكش التوقيع على مذكرة تعاون وشراكة بين مؤسسة وسيط المملكة والأمانة العامة للتظلمات بمملكة البحرين.

ووقع المذكرة وسيط المملكة محمد بنعليلو وأمين عام التظلمات بمملكة البحرين، غادة حميد حبيب، على هامش أشغال الاجتماع الحادي عشر للمجلس الإداري لجمعية أمبودسمان الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.

وتعتبر هذه الاتفاقية، التي تعكس إرادة المؤسستين للعمل من أجل تنمية تعاون مثمر يستجيب لتطلعاتهما ويراعي مصالحهما المشتركة، إطارا مرجعيا لهذا التعاون وللوسائل التي يتعين اتباعها لبلوغ الأهداف المحددة من جانب الطرفين.

وتهدف المذكرة إلى تبادل المعلومات بشأن الشكاوى والتظلمات التي ينظرها أي من الطرفين في نطاق ما يتيحه قانونهما الداخلي، وتنظيم أنشطة تبادل الخبرات والمهارات وبناء القدرات، وتبادل زيارات العمل من أجل الدراسة والاطلاع على التجارب المختلفة ذات الصلة بمجالات اختصاصهما.

وتروم أيضا، تنسيق ودعم عمل ومواقف الطرفين داخل الشبكات والهيئات الإقليمية والدولية، وإعداد برامج ومشاريع مشتركة في المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مجال اختصاصهما والعمل على تنفيذها، وكذا وضع وتنفيذ برامج الزيارات والدورات التدريبية والتطويرية بهدف تقاسم التجارب وتبادل الخبرات على الصعيدين الثنائي أو متعدد الأطراف.

كما تتضمن المذكرة عقد لقاءات وورش عمل تطبيقية وبحثية مشتركة، وتنظيم مؤتمرات وندوات ودورات تدريبية علمية وعملية من أجل تحسين أداء المؤسستين.

وفي تصريح للصحافة، قالت السيدة غادة حميد، إن الاتفاقية تهدف إلى تبادل التدريب والخبرات والموظفين والمحققين في مؤسسة وسيط المملكة والأمانة العامة للتظلمات بالبحرين، من أجل تقديم المزيد في مجال حقوق الإنسان وتعزيز القدرات، والتفكير في كيفية حل المشكلات والتحديات التي قد تواجه المؤسستين، مشيرة إلى أن الاتفاقية تروم أيضا تعزيز التعاون القائم بين المؤسستين.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى