المدينةمراكش

مراكش تحتضن النسخة الـ 16 لمهرجان فن الملحون

تنظم جمعية “سبعة رجال لفن الملحون والتراث المغربي” فعاليات الدورة الّـ 16 لمهرجان الملحون تحت شعار “نحو دعم فعلي لعالمية الملحون بالتذ كر والنبش في الذاكرة”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 26 -27 – 28 يوليوز 2024، في فضاءات مختلفة بجهة مراكش آسفي.

و أكدت الجمعية المنظمة في بلاغ لها، أن الدورة الجديدة من مهرجان الملحون، ستحتفل بفن الملحون تراثا عالميا لا ماديا معترفا به لدى منظمة اليونسكو، وبمدينة مراكش عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي من طرف منظمة الإيسيسكو، بحضور باحثين مختصين في فن الملحون على الصعيد الوطني.

وأبرزت الجمعية، أن هذه الدورة تشكل محطة جديدة واضافة نوعية، انطلاقا من كونها تجسد التقارب والتواصل بين جميع الأطراف في حلقة الملحون الرفيعة، من الشاعر و المنشد والمبدع والباحث والشاب و إلى الجمهور المتلقي.

وسيعرف المهرجان، وفق ذات البلاغ، حضورا قويا للزجالين والشعراء، وفرق في هذا الفن الأصيل، إلى جانب ذلك، ستشهد الدورة 16 مـن المهرجان، تنظيم ندوة ولقاءات فكرية يشارك فيها نخبة من الباحثين في مجال فن الملحون.

وخصصت الجمعية في برنامج المهرجان، سهرتين فنيتين إضافة الى ليلة تراثية تجسد مد الجسر برجال أعطوا وعايشوا فن الدقة المراكشية في الماضي بكل تجلياتها وكونوا حاضرا طاقات جديدة تسهر على استمرار هذا الفن لمستقبل يحافظ على هويتنا التراثية المغربية القحة ودعم مناعتها بتشجيع الناشئة على سبر اغوار هذا الفن التراثي المراكشي الجميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى