جليزمراكش

مراكش: اختتام برنامج تكوين مرافقي ومساعدي الأشخاص ذوي الإستقلالية المحدودة

نظم مركز التنمية لجهة تانسيفت أمس الأربعاء 24 يوليوز الجاري، حفل توزيع شهادات النجاح للفائزين في مشروع تدريب الأشخاص ذوي الإستقلالية المحدودة.

وتم تقديم البرنامج وتسيير اللقاء من طرف عبد العزيز السيدي الكاتب العام لمركز التنمية، حيث استهل كلمته بالتنويه بهذا البرنامج التكويني الذي سيسهم لا محالة في ادماج الشباب والشابات في سوق الشغل ويؤهلهم للارتقاء بمسارهم المهني، كما ذكر الكاتب العام بالعناية التي يوليها مركز التنمية لجهة تانسيفت لمجال التكوين والاسهام في تأهيل الشباب ثقافيا واجتماعيا ومجتمعيا.

بعد ذلك تناولت الكلمة الشابة زينب ايت تمروشت حيث قدمت عرضا متميزا وملما بحصيلة السنة التكوينية من حيث مجزءات التكوين والتداريب الميدانية،وسيرورة التكوينات الخارجية التي لها علاقة بالمشروع بتنسيق مع مؤسسات خاصة أو عامة.

وبعدها تناول الكلمة المحجوب الجدواني ونوه بمجهودات الجميع مركزا وشركاء وخاصة المعهد الأوربي للتعاون والتنمية الذي مول المشروع، وساعد على انجاحه بتوفير مستلزمات التكوين والتتبع ..

وقد تم تنفيذ هذا التكوين التناوبي المبني على عدة وهندسة تكوينية، من قبل مركز التنمية وهو جزء من مشروع FAPAR “الخاص بالتدريب على مساعدة الأشخاص ذوي الاستقلالية المحدودة، وذلك بتمويل ودعم من المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية (IECD).

ومكّن هذا البرنامج في السنة الثالثة هذه، من تدريب 28 شابًا (22 فتاة و6 فتيان) على مهنة المساعدة الطبية والاجتماعية، وتم تدبير هذا التكوين بالتناوب بين النظري والعملي من قبل فريق متعدد التخصصات.

وسيكون لدى هؤلاء الفائزين الشباب، الحاصلين على هذه الشهادة التي ستؤهلهم في مجال الرعاية الشخصية الذي يزداد الطلب عليها، فرصة أفضل للاندماج الاجتماعي والمهني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى