أقاليمالصويرة

فيدراليو الصحة بالصويرة يشجبون الهجوم على السكن الوظيفي لمولدة بالحنشان

ندّد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفدرالية الديمقراطية للشغل، بما أسماه هجوم مسؤولي المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بالصويرة، وعلى رأسهم المندوب على مسكن وظيفي لمولدة بالمركز الصحي الحضري الحنشان دون سابق إخبار.

 

و أشار المكتب الإقليمي في بيان توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منه، أن مسؤولي المندوبية الإقليمية “استغلوا غياب المولدة أجل ادخال موظفة حديثة التعيين بالقوة موالية لجهات معينة بدون موجب حق للمسكن المعلوم، وذلك بحضور الطبيب الرئيس بذات المركز”.

 

وبعد تدخل أحد أقارب المولدة لاحتواء الوضع وانصراف المسؤول ومن معه، يضيف البيان، تم إعادة اقتحام المسكن مرة أخرى من طرف شخصين مواليين لفصيل نقابي معين، والاعتداء على شقيقتها في الوقت الذي كانت المعنية بالأمر متواجدة بسرية الدرك الملكي من أجل تقديم شكاية في النازلة.

 

وأدان المكتب الإقليمي “الاستهداف الممنج لأحد مناضلاته وذلك بالاعتداء على خصوصيتها داخل مسكنها الوظيفي، وما ترتب عن ذلك من ضرر نفسي ومعنوي”، وعبّر عن “استنكاره الشديد لمثل هذه الممارسات البائسة التي تنهجها الإدارة وعلى رأسها المندوب الإقليمي ورئيس المصالح والإدارية والإقتصادية”.

 

وأعرب عن “شجبه لأعمال البلطجة والتهجم على حرمة المساكن الوظيفية من طرف بعض المحسوبين على جهات معينة، وبمباركة المسؤولين عن القطاع الصحي بالإقليم”.

 

وطالب البيان “المدير الجهوي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بالتدخل العاجل والفوري للوقوف على حجم الإختلالات والتجاوزات المسترسلة في هذا الملف من طرف المسؤولين الإقليميين على القطاع، محملا المندوب الإقليمي كامل المسؤولية فيما ستؤول اليه الأوضاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى