وطني

حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي يكتسح الإنتخابات الجماعية الجزئية بفكيك

تمكن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، من الفوز بالمقاعد التسع المتبارى بشانها في الانتخابات الجماعية الجزئية التي جرى تنظيمها أمس الخميس بمدينة فكيك شرق المغرب.

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن نشطاء حراك فكيك الذين ترشحوا باسم حزب فدرالية اليسار الديمقراطي، تمكنوا من حصد أغلبية الأصوات والظفر بالمقاعد التسع داخل المجلس الجماعي، وذلك بفعل الدعم الكبير الذي لاقوه من طرف الساكنة.

ويشار إلى أن نصف أعضاء المجلس الجماعي البالغ عددهم 18 عضوا قدموا استقالتهم من المجلس الجماعي على خلفية الإحتجاجات التي شهدتها المدينة بعد مصادقة المجلس على تفويت ماء الواحة لمجموعة الشرق للتوزيع.

وأكد عبد السلام العزيز الأمين العام لحزب فيدرالية اليسار أن المترشحين الفائزين بالمقاعد التسع الشاغرة كلهم نشطاء في الحراك، ومنهم من كان ينتمي للحزب قبل اندلاع الاحتجاجات، ومنهم من التحق به خلال الحراك.

وأضاف العزيز في تصريح لموقع “لكم”، أنه كان هناك توجه لترشح النشطاء كمستقلين، لكن الحراك اختار أن يترشح بألوان الفيدرالية، مؤكدا أن وصول نشطاء فجيج للمجلس الجماعي هي فرصة للدفاع عن حق الساكنة في الماء، وحقها في التنمية، خاصة وأن المدينة تعرف تهميشا كبيرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى