المدينةجليزمراكش

جماعة مراكش تنظم ورشة عمل لفائدة المنتخبين حول شركات التنمية المحلية

في إطار تقوية القدرات المعرفية للمنتخبين أعضاء المجلس الجماعي لمراكش، والرفع من رصيدهم القانوني في مجال التدبير والتسيير، نظمت جماعة مراكش أمس الخميس 18 يوليوز 2024 ورشة عمل حول موضوع شركات التنمية المحلية.

وقد قام بتأطير وتنشيط هذه الورشة الدكتور زبيدة لمشمر، نائبة رئيسة المجلس الجماعي لمراكش، وزين الدين الزرهوني، المدير العام لمصالح جماعة مراكش، ومنصف الحضري، إطار بوزارة الداخلية، وسمير لعريبية، رئيس قسم الدراسات والتخطيط والتحول الرقمي بالجماعة، وعمر كنون، عن شركة التنمية المحلية “حاضرة الأنوار”، وعزيز ايت احمد، عن شركة التنمية المحلية “مراكش موبيليتي”.

وتهدف هذه الورشة إلى إطلاع المشاركين على الإطار القانوني والمؤسساتي والتدبيري (النظري) المنظم لهذا النوع من الشركات، ومن خلالها الاطلاع على تجربة التدبير العملية والميدانية لشركتي “حاضرة الأنوار ” و”مراكش موبيليتي”.

وقد عرفت هذه الورشة مناقشة مجموعة من المحاور القانونية والهيكلية والتدبيرية المتعلقة بشركات التنمية المحلية في شقها النظري الاكاديمي ومذا الشق العملي من خلال التجربة الميدانية لشركات التنمية المحلية التي تساهم جماعة مراكش في رأسمالها.

وخلصت الورشة في ختامها إلى تقديم العديد من التوصيات لتقوية موقف جماعة مراكش وتجويد أداء خدمات المرافق العمومية، في سبيل التخفيض من الكلفة المالية وتلبية حاجيات المواطن المراكشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى