Site icon Almarrakchi

بمعدل رحلتين أسبوعيتين.. “بلاي إيرلاينز” تطلق خطا جويا بين مراكش وعاصمة إيسلاندا

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة عن إطلاق أول رحلة جوية مباشرة تربط المغرب بإيسلاندا، حيث سيتم تشغيل هذا الخط من طرف شركة الطيران ذي الكلفة المنخفضة “بلاي إيرلاينز”.

وأكد المكتب الوطني المغربي للسياحة في بلاغ له أن هذا الخط يعتبر أول مسار جوي منتظم سيربط ريكيافيك، عاصمة إيسلاندا بمراكش بمعدل رحلتين أسبوعيتين.

ويتم إطلاق هذا الخط، ابتداء من اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، علما أنها أول رحلة مباشرة تدخل في إطار الإتفاق الإستراتيجي المبرم ما بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة بلاي إيرلاينز، حيث ينص على أنه-علاوة على إطلاق الرحلات- سيتم تنظيم حملات تواصلية وترويجية مشتركة تستهدف المسافرين القادمين من إيسلاندا وبلدان أمريكا الشمالية.

وذكر البلاغ أنه يرتقب أن تستفيد وجهة المغرب من محور ريكيافيك الذي يربط البلدان الإسكندنافية وبلدان غرب أوربا ببلدان أمريكا الشمالية، لكون شركة بلاي إيرلاينز تعمل على مستوى خمسة مطارات ببلدان أمريكا الشمالية، وهي: نيويورك، واشنطن، بالتيمور، بوسطن وطورونطو. وقد تم إعداد برنامج الرحلات ما بين المغرب وشركة بلاي إيرلاينز بطريقة تمكن من ضمان ربط الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب عبر ريكيافيك.

و أوضح البلاغ أن دولة إيسلاندا تعتبر واحدة من بين الأسواق الإستراتيجية لوجهة المغرب. وقد سبق للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن نظم بها عدة حملات ترويجية وتواصلية لاستقطاب السياح من الوجهات الإسكندنافية، أهمها الحملة الترويجية “Light Tour” المنظمة من 27 إلى 30 ماي 2024 على مستوى أربعة عواصم إسكندنافية حيث تم عقد لقاءات مع أزيد من 150 فاعلا سياحيا إسكندنافيا.

وأشار البلاغ الى أنه سبق للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن تمكن من مضاعفة قدرات النقل الجوي في اتجاه البلدان الإسكندنافية خلال فصل شتاء 2024، بإبرام اتفاقيات شراكة تاريخية مع أهم وكبريات شركات الطيران الجوي ببلدان شمال أوربا.

ويتضمن برنامج تعزيز قدرات النقل الجوي بهذه الجهة 21 رحلة أسبوعية مباشرة تربط، على وجه الخصوص، كلا من ستوكهولم، هلسنكي، أوسلو، وريكيافيك بوجهتين سياحيتين مغربيتين رئيسيتين، وهما مراكش وأكادير.

عن موقع: snrtnews.com

 

Exit mobile version