جليزمراكش

بعد توقف مصالح بفعل تفاقم المشاكل.. تنسيق نقابي يراسل مدير “CHU” لفتح باب الحوار

وجّه التنسيق النقابي للمكاتب المحلية لكل من النقابة المستقلة للممرضين و الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، و الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بالمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، رسالة إلى مدير المؤسسة بهدف الجلوس إلى طاولة الحوار و الإتفاق بشكل تشاركي على وضع حلول للمشاكل التي تعرفها جل مستشفيات المركز الاستشفائي الجامعي من تدبير الموارد البشرية، وتعثر عمل مجموعة من المصالح، و كذا المشاريع المستقبلية في ظل تنزيل ورش الحماية الإجتماعية بالإضافة إلى التدبير المالي لهذه المؤسسات و طريقة صرف مجموعة من التعويضات.

 

ويعيش المركز الاستشفائي الجامعي مجموعة من المشاكل الداخلية التي أدت إلى توقف مجموعة من المصالح بعد غلق الادارة لباب الحوار، و ضعف هذه الأخيرة في تطبيق القانون بشكل عادل و محاولتها إسكات كل الأصوات التي تدعو إلى الإصلاح و توفير ظروف ايجابية لاشتغال العاملين بجميع فئاتهم، و تقديم الدعم و الحماية و المؤازرة لهم عوض تركهم في مواجهة مصيرهم لوحدهم.

 

و كانت النقابات المكونة للتنسيق قد نبهت في عديد المناسبات أن الظروف الحالية بالمركز الاستشفائي الجامعي لا تبشر بالخير و تدعوا للقلق حيال مواكبة تنزيل ورش الحماية الاجتماعية، بسبب سوء التسيير و التدبير و قلة الأدوية و المستلزمات الطبية و طول المواعيد و كثرة أعطال التجهيزات الطبية و عدم استغلال أخرى متوفرة، كلها أمور تطرح مجموعة من التساؤلات التي من بينها، هل يستطيع المركز الاستشفائي الجامعي ضبط و فوترة جميع الخدمات المقدمة ؟ و ماهي نسبة تحقيق الأهداف التي وضعها المركز الاستشفائي الجامعي في برنامجه مقابل التمويل الدي تحصل عليه في دعم الحماية الاجتماعية.

 

و أكد التنسيق النقابي ان المركز الاستشفائي الجامعي مراكش توصل بدعم استثمار من وزارة الصحة حدد في 20 مليار سنتيم بين اقتناء تجهيزات و تهيئة البنايات، حيث نبه التنسيق إلى ضرورة مواكبة و مراقبة جميع الصفقات التي سيتم تنفيذها بهذه الميزانية، في الوقت الذي تعرف فيه مجموعة من المستشفيات غياب مجموعة من الأدوية والمستلزمات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى