وطني

الطبقة العاملة بالدار البيضاء تحتفل بعيد الشغل

نظمت المركزيات النقابية الوطنية اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، مجموعة من التجمعات والمسيرات للاحتفاء بعيد الشغل، الذي يأتي هذه السنة غداة التوقيع على اتفاق مع الحكومة في إطار الحوار الإجتماعي.

وشكلت هذه التجمعات فرصة للوقوف على المكتسبات التي تم تحقيقها في ما يخص تحسين وضعية أوضاع الطبقة العاملة، ومناسبة لتسليط الضوء على ضرورة تحصين هذه المكتسبات والارتقاء بها من خلال تضافر جهود كافة المتدخلين من حكومة ونقابات وجمعيات مهنية.

وشهدت هذه الفعاليات المنظمة من طرف، على الخصوص، الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تعبئة مهمة من طرف الطبقة العاملة والمناضلين النقابيين.

وأكدت الخطابات التي ألقيت بهذه المناسبة على أهمية الحفاظ على زخم العمل النضالي للنقابات من أجل مواصلة تحسين أوضاع الطبقة العاملة ومواجهة تداعيات الوضع الاقتصادي الدولي الذي يرمي بثقله على كافة دول العالم.

وتمحورت مطالب النقابات على الخصوص، حول زيادة أجور الموظفين والأجراء والعاملين في القطاعين العام والخاص، وتحصين المكتسبات الاجتماعية التي تحققت بفضل عزم المناضلين وصمودهم والجهود الحكومية.

كما شدد القياديون النقابيون على ضرورة مواصلة العمل على ترسيخ قيم المواطنة، والحفاظ على المصالح العليا للمملكة، والدفاع عن وحدتها الترابية.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى