أقاليمالصويرة

الصويرة: هذا مقررته النيابة العامة في حق رئيس جماعة متهم بالسياقة في حالة سكر

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالصويرة، أمس الجمعة 30 غشت الجاري، متابعة رئيس جماعة قروية في حالة سراح مقابل كفالة قدرها خمسة الآف درهم، مع إحالته على الجلسة لمحاكمته خلال الأسبوع الأول من شهر شتنبر المقبل.

وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سميمو التابع لسرية تمنار بإقليم الصويرة، أحالت المتهم أمس على النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية للصويرة من أجل السياقة في حالة سكر.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن رئيس الجماعة القروية التابعة لإقليم الصويرة، تم ايقافه في وقت متأخر من ليلة يوم الأربعاء وهو يقود سيارة الجماعة في حالة سكر.

وقد تم وضع المعني بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النياتبة العامة، لحين عرضه عليها للنظر في ملفه.

ويشار إلى أن رئيس الجماعة القروية المذكورة سبق أن اعتقل مرتين من طرف مصالح الأمن بأكادير من أجل السياقة في حالة سكر وأدين بالحبس موقوف التنفيذ.

ويعد سياقة مركبة في حالة سكر جريمة يعاقب عليها القانون، إذ يؤدي عدم الامتثال لمدونة السير في هذه النقطة تلقائيا إلى خسارة ست نقط من رصيد رخصة السياقة، إضافة إلى التعرض للسجن من ستة أشهر إلى سنة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى