أقاليمالصويرة

الصويرة: دار الشعر تختتم ملتقى شواطئ الشعر بندوة حول الذاكرة في المتخيل الإبداعي

أحمد بومعيز/ الصويرة

أسدل الستار ليلة الاثنين 12 غشت الجاري بفضاء دار الصويري على فعاليات الدورة الخامسة لملتقى شواطىء الشعر الذي تنظمه دار الشعر بمراكش، بشراكة مع، وزارة الشباب والثقافة والاتصال قطاع الثقافة ، ودائرة الثقافة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة .

أمسية الاختتام عرفت، تقديم لوحة فنية للشعر الممسرح من أداء مجموعة من الشباب المبدعين من إعداد الفنان يوسف الأزرق وأشعار الزجال المحتفى به في الملتقى عبد الرحمان الحامولي.

كما تم الاختتام بأشغال ندوة حول تيمة ” المكان و الذاكرة في المتخيل الابداعي المغربي” ، بمشاركة الشاعر مبارك الراجي ،والكاتب القاص أحمد بومعيز ،والروائي الدكتور مصطفى بلعسري ، والمبدعة الشابة أمنية نبيه ، وتسيير الشاعر عبد اللطيف السبقي . وخلال الندوة تطرق المتدخلون بصفة خاصة لحضور فضاء الصويرة في الابداع العالمي والمغربي، باستحضار مجموعة من الأعمال الأدبية والفنية سواء للمبدعين المشاركين في الندوة ،أو لغيرهم من الكتاب ، كإدمون عمران المالح ، وحمزة بن ادريس العثماني ،ومحمد الصالحي ،وغيرهم .

وارتباطا بذات الموضوع، وفي لقاء للجريدة مع الأستاذ عبد الحق ميفراني ،مدير دار الشعر بمراكش باعتبارها المنظم الرئيسي للتظاهرة، فقد أشار هذا الأخير إلى النجاح الذي عرفته الدورة الخامسة لشواطئ الشعر والتي تحتظنها الصويرة للسنة الثانية على التوالي، والتي احتفت وكرمت خلالها الشاعر الزجال عبد الرحمان أبسير الحامولي. كما اعتبر أن دار الشعر بمراكش تعمل في إطار توزيع وتنويع أنشطتها وفق ما يميز كل منطقة ومدينة بما فيها الصويرة ،والتي تعد منطقة استقطاب وكفاءات تسمح بتوسيع العرض الفني و الابداعي والثقافي بالجهة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى