أقاليمالصويرة

الصويرة.. حفل توقيع الإصدار الجديد للكاتب أحمد بومعيز

احتضن مقر “بيت الذاكرة” مساء يوم الجمعة 19 يوليوز الجاري، حفل تويع الإصدار الجديد للكاتب أحمد بومعيز “الأنثى” وهي مجموعة قصصية صادرة عن دار النشر “أكورا”.

اللقاء الذي نظمته جمعية القلم لنساء ورجال التعليم ومنظمة الطلائع أطفال المغرب فرع الصويرة بشراكة مع شركة التنمية المحلية الصويرة ثقافة تراث وفنون، عرف مشاركة الدكتور عبد الرزاق المصباحي، الأستاذ محمد عبد الصادق السعيدي، الأستاذ محمد معتصم، الأستاذ عماد رضوان والأستاذ يوسف الأزرق.

تقع المجموعة القصصية في 94 صفحة من الحجم المتوسط، و هي ثاني مجموعة قصصية للكاتب بعد: الظرف الثالث- 2003.

ويضم الكتاب بين دفتيه ثلاثة عشر نصا قصصيا: شيء من ريم أو عنها، تيهان النصوص والأمكنة أباااادريس، تشكيل أوراق قاص.. أو البحث عن نهاية للحكاية، الأنثى أو la femelle، رأس مقطوعة في القطار، طقس الحناء، ” ماركيز” مر من هنا، آنا ANNA، نهاية زيجة، هو كما صار، حكمة القرار، ترحل التي عادت، لمن الخاتم؟ سعادة، ويقين نجاة من العدوى.

وتجدر الإشارة إلى أن الكاتب المغربي أحمد بومعيز له العديد من المشاركات الفنية و الإبداعية بعدة ملتقيات ومهرجانات ثقافية بالمغرب وخارجه في الإعلام والأدب، كما أنه كاتب إقليمي لفرع اتحاد كتاب المغرب بالصويرة ورئيس لمرصد سلام للحقوق الثقافية والبيئية و التنموية ومدير لمؤسسة التفتح الفني والأدبي بالصويرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى