أقاليمالصويرة

الصويرة: بنيات استقبال الشباب بالحنشان تتعزَّز بمركز سوسيو رياضي نموذجي

أحمد بومعيز / الصويرة

بمناسبة الاحتفالات بعيد الشباب وثورة الملك والشعب، أشرف عامل إقليم الصويرة عادل المالكي رفقة وفد رسمي، يومه الجمعة 23 غشت الجاري، على افتتاح المركز السوسيو رياضي الجديد، والذي يندرج ضمن برنامج الفضاء الإقليمي للجمعيات الرياضية بالصويرة .

المركز السوسيو رياضي بالحنشان يضم مجموعة من الفضاءات والملاعب الرياضية والخدمات، المفتوحة أمام شباب المنطقة ،وهو يعد حاليا من المشاريع السوسيو رياضية النموذجية في الإقليم نظرا للمستوى العالي لجودة الفضاءات والخدمات و التجهيزات المتوفرة بالمركز .

وإذا كان المركز السوسيو رياضي بالحنشان في حلته الجديدة، قد أثار استحسان ورضى الأطر والمسؤولين والمتتبعين للشأن المحلي بإقليم الصويرة، فهو مثال آخر ينضاف إلى المشاريع المهيكلة للجماعة الترابية، والتي باتت تشكل قطبا بمنطقة الشياظمة الجنوبية .

المركز السوسيو رياضي بالحنشان في حلته الجديد، يأتي في سياق مكونات الفضاء الإقليمي للجمعيات الرياضية بالصويرة والذي هو ثمرة للشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وقطاع الشباب بوزارة الشباب والثقافة والتواصل.

و يشمل المشروع على مستوى إقليم الصويرة، أربع مراكز سوسيو ثقافية، بكل من جماعة الحنشان، والصويرة المدينة، وتمنار، وتالمست.

ويهدف المشروع إلى الوصول إلى 1200 مستفيد ومستفيدة على مستوى الجماعات الترابية المعنية في مختلف الرياضات والأنشطة التربوية الموازية، منها، كرة القدم المصغرة، وكرة السلة، وكرة اليد، والبادملتون، واللتنس، والمسايفة، والملاكمة، والكرة الحديدية، والشطرنج، ورياضات الدفاع عن النفس.

كما ستعمل المراكز على إحداث مدارس للتكوين في الرياضات والأنشطة المعنية، وتنظيم دورات تكوينية لتنمية مهارات وقدرات أطر المراكز والعاملين بالمدارس الرياضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى