الضاحيةمراكش

الداخلية تدفع بلجنة إلى مراكش للتحقيق في استفحال ظاهرة البناء العشوائي

علمت صحيفة “المراكشي” من مصادر مطلعة، أن لجنة من وزارة الداخلية حلّت أمس الأربعاء 25 شتنبر الجاري، بمدينة مراكش من أجل التحقيق في استفحال ظاهرة البناء العشوائي بالمدينة الحمراء والجماعات القروية المجاورة لها.

و أوضحت مصادر الصحيفة، أن تحرك مصالح وزارة الداخلية جاء على إثر توصلها بتقارير تؤكد أن أغلفة مالية بالملايير رصدت لترحيل مجموعة من الدواوير تتجاوز مائة دوار بمراكش والنواحي على مدى سنوات، قبل أن يتبين أن المبالغ المرصودة قد صرفت في الوقت الذي لا تزال فيه تلك الدواوير العشوائية مكانها، بل الأنكى من ذلك أن أعدادها تعززت بنشوء حوالي 30 دوارا جديدا.

وأشارت ذات المصادر، إلى أن اللجنة التابعة لوزارة الداخلية ستباشر مهامها صباح اليوم الخميس من أجل الوقوف على ظروف وحيثيات استفحال هذه الظاهرة ومآل المبالغ المرصودة لمحاربتها والتي لم تحقق الأهداف المرجوة منها.

وعلمت الصحيفة أن والي جهة مراكش آسفي فريد شوراق اجتمع يوم الإثنين الأخير بعدد من المسؤولين المركزيين بمقر وزارة الداخلية، وجرى مناقشة مجموعة من المشاريع التي تهم المدينة الحمراء، إضافة إلى بعض القضايا مثل ظاهرة البناء العشوائي والتي أوفدت الداخلية لجنة بشأنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى