أقاليمالحوز

الحوز: CDRT يدشن مشروع “فضاءات إبداعية نسوية” لفائدة تعاونيات متضررة من الزلزال

تم أمس الإثنين 14 أكتوبر 2024، تدشين مشروع “فضاءات إبداعية نسوية” من طرف مركز التنمية لجهة تانسيفت، بدعم من المؤسسة الألمانية GIZ، وذلك على الساعة الحادية عشرة صباحا بتولكين بجماعة التوامة اقليم الحوز، بحضور الفئات المعنية و ممثلين عن المؤسسة الألمانية ووفد عن مركز التنمية لجهة تانسيفت والسلطات المحلية وبعض الشركاء الآخرين.

المشروع الذي يأتي في إطار التضامن مع ساكنة الحوز بالمناطق المتضررة من زلزال 8 شتنبر 2023، تمحور حول بناء و تثبيت فضاءات إيواء جاهزة إبداعية لفائدة ثلاثة تعاونيات نسائية بالحوز، و يتعلق الأمر بالتعاونية النسائية الإخلاص بدائرة أيت أورير جماعة التومة، تعاونية أنرني الفلاحية و تعاونية إضوضان أورغ المتواجدتين بدائرة أمزميز جماعة أزكور، حيث تسبب الزلزال في صدمة نفسية وضغوطات بعد انهيار فضاء ات التعاونيات وإتلاف وسائل العمل والمواد الأولية.

ولقد مرت محطات إنجاز هذا المشروع وفق بلاغ للمركز في ظروف جيدة، وذلك بدء بورشة انطلاق المشروع يوم الاثنين 24 يونيو 2024، وتنظيم دورات تكوينية مهنية لفائدة التعاونيات الثلاثة وتنظيم ورشات وحصص الدعم النفسي (شهر يوليوز إلى شهر دجنبر 2024)، ثم تثبيت وتجهيز الوحدات الحرفية (تعاونيات) بأدوات العمل والمواد الخام.

و أشار المركز إلى أن المشروع مازال مستمرا إلى غاية شهر دجنبر 2024 وذلك بمواصلة العمل لفائدة التعاونيات الثلاثة في مجال الدعم النفسي والاجتماعي والتكوين الحرفي والتعرف على القانون الجديد للتعاونيات وكيفية تدبير المشاريع و التسويق الرقمي ….)، والتتبع والتقييم بهدف تمكين هذه التعاونيات من الإنتاج، والتسويق، وتحسين المردودية والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى