المدينةمراكش

الحبس والغرامة لمتهميْن بترويع مواطنين وإلحاق أضرار بممتلكاتهم بسيد الزوين

المحكمة الإبتدائية: قضت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، في جلستها ليوم الخميس 25 يوليوز الجاري، بإدانة شخصين بثلاثة أشهر حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 500 درهم لكل وحدا منهما بعد تورطهما في ترويع مواطنين وإلحاق خسائر بممتلكاتهم بجماعة سيد الزوين.

وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيد الزوين بالضاحية الغربية لمراكش، أحالت صباح أول أمس الخميس، المتهمين (ي، س) و(ل، ف) على النيابة العامة بابتدائية مراكش، حيث تقرر متابعتهم في حالة اعتقال من أجل تهم تتعلق بـ “السكر العلني البين، الهجوم على مسكن الغير، حيازة سلاح دون مبرر مشروع والحاق خسائر مادية بمال منقول مملوك للغير”، مع عرضهما خلال اليوم نفسه على أول جلسة لبدء محاكمتهما من أجل المسنوب إليهما، حيث تم النطق بإدانتهما.

وكانت عناصر الدرك الملكي أوقفت أحد المتهمين يوم الثلاثاء المنصرم، بعدما قام في الساعات الأولى من اليوم نفسه بمعية شريكه بترويع ساكنة درب مولاي بوشتى بمركز جماعة سيد الزوين، حيث عمدا إلى رشق أبواب المنازل والمحلات التجارية بالحجارة وتسببا في خلق حالة من الهلع والرعب في نفوس المواطنين و إلحاق أضرار بممتلكاتهم.

و أشارت ذات المعطيات، إلى أن عناصر الدرك الملكي تمكنت من ايقاف المتهم الثاني عشية اليوم الموالي (الأربعاء)، في الوقت الذي تنازل فيه عدد من المتضررين عن المتابعة بعد تدخل بعض المنتخبين الذين يسعون إلى استغلال الحادث في حملة سابقة لآوانها، فيما أصر صاحب محل تجاري على متابعة المتورطين (تتراوح أعمارهما بين 29 و30 سنة) في هذا الفعل الإجرامي.

و وفق آخر المعطيات التي توصلت بها الصحيفة، فإن صاحب المحل التجاري تعرض لضغوطات ومساومات بعض عرض الموقوفين على النيابة العامة من أجل حمله على التنازل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى