وطني

التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة يتهم أخنوش بـ”التغول” ويعلن عن إضراب جديد

أعلن التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة عن خوض إضرابات خلال شهر يوليوز بكل المؤسسات الاستشفائية والوقائية والإدارية ومؤسسات التكوين على الصعيد الوطني، باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش.

وقرر التنسيق في بيان توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منه، خوض إضراب لمدة 5 أيام الإثنين إلى الجمعة 15 و 16 و 17 و 18 و 19 يوليوز 2024، إضافة إلى تنظيم وقفات أو مسيرات احتجاجية إقليمية وجهوية حسب شروط كل منطقة.

وندد باستمرار التنسيق بما أسماه تغول رئيس الحكومة وضربه للحريات والحق في الإحتجاج والتظاهر السلمي، واستنكر “منع المسيرة السلمية والقمع والبطش والتنكيل واعتقال المناضلين والأطر الصحية” خلال المسيرة السلمية التي نظمتها الشغيلة الصحية أمس الأربعاء من باب الحد في اتجاه البرلمان للتعبير عن غضبها من عدم تلبية مطالبها المشروعة.

و أشار التنسيق النقابي إلى أن ما أسماه “القمع والعنف المجاني” أسفر عن إصابة العديد من الأطر الصحية برضوض متعددة وإغماءات وانهيارات نفسية، نقلوا على إثرها للمستشفيات للخضوع للفحوصات اللازمة.

وعبّر عن شجبه استمرار تنكر وتجاهل رئيس الحكومة للإتفاق الموقّع مع النقابات، وطالبه بتنفيذ كل بنوده بشقيها المادي والقانوني / الاعتباري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى