Site icon Almarrakchi

استئنافية الرباط تدين ثلاثة أطباء بتهمة إصدار شهادات مزيفة

طوت الغرفة الجنحية التلبسية لدى محكمة الاستئناف بالرباط، ملف الشهادات المزورة المستعملة في إعداد ملفات حوادث السير الوهمية بسلا والرباط، والذي يتابع فيه 12 متهما بينهم ثلاثة أطباء..

و وفق المعطيات المتوفرة، فقد قضت هيئة المحكمة بخفض عقوبة المتهم الرئيسي من سنتين ونصف حبسا نافذا إلى سنتين حبسا نافذا، بعد متابعته من أجل “جنح خطيرة تتعلق بمحاولة النصب والمشاركة في صنع شهادات طبية مزورة واستغلالها، والمشاركة في الإرشاء والارتشاء وإهانة الضابطة القضائية عن طريق التبليغ عن جناية مع علمه بعدم وقوعها، إضافة إلى سمسرة الزبائن”.

كما قضت هئية المحكمة بخفض عقوبة ثلاثة أطباء يشتغلون بمستشفى مولاي عبد الله بسلا توبعوا في حالة اعتقال، من سنة ونصف حبسا نافذا إلى 12 شهرا في حق طبيب، ثم من سنة حبسا نافذا إلى 8 أشهر حبسا نافذا في حق زميل له، فيما خفضت عقوبة طبيبة متابعة في نفس الملف من 10 أشهر حبسا نافذا إلى 5 أشهر.

وتمثل باقي الأحكام في سنة واحدة بدل سنة ونصف حبسا نافذا في حق متهم خامس متابع في حالة اعتقال، ثم 5 أشهر حبسا نافذا بدل 10 أشهر حبسا نافذا، فيما أدين المتهم السابع المتابع في حالة اعتقال في الملف بأربعة أشهر حبسا نافذا بدل ستة أشهر حبسا نافذة التي أدين بها ابتدائيا.

وبخصوص باقي المتهمين، وعددهم خمسة توبعوا في حالة سراح، فقد خفضت المحكمة عقوبتهم الحبسية موقوفة التنفيذ من 6 أشهر حبسا إلى أربعة أشهر .

Exit mobile version