Site icon Almarrakchi

إيمنتانوت: استخلاص “الصّنك” بموسم سيدي إسحاق يثير الجدل والقابض يدخل على الخط

علمت صحيفة “المراكشي” من مصادر مطلعة، أن قابض قباضة إيمنتانوت تدخل أمس الأربعاء 23 أكتوبر الجاري، لوقف عملية استخلاص عائدات “الصنك” التي باشرها أشخاص قِيل إنهم مجهولون بموسم سيدي علي إسحاق والذي انطلقت فعالياته أول أمس الثلاثاء.

وأكدت ذات المصادر، أن تحرك قابض قباضة ايمنتانوت جاء على إثر توصله بشكاية من إحدى الشركات، مفادها أنه تقدمت برسالة الى رئيس جماعة حول مآل طلب العروض الخاص بموسم سيدي علي اسحاق، دون أن تتلقى أي جواب كتابي، مشيرة إلى تلقت جوابا شفويا بكون الجماعة ستتكلف بنفسها هذا العام باستخلاص عائدات “الصنك” الخاص بالموسم.

وأشارت الشركة المشتكية إلى أنها تفاجأت بعدد من الأشخاص المجهولين يستخلصون مصاريف “الصنك” بدون وجه قانون، وطالبت القابض بالقيام بمعاينة والبحث في الموضوع مع اتخاذ المتعين.

ولفتت نفس المصادر، إلى أن موسم سيدي علي إسحاق كان ينظم بالحي الذي يحمل اسمو الموسم قبل نقله إلى فضاء السوق الأسبوعي حيث ينظم لمدة ستة ايام (من الثلاثاء إلى الأحد) ويتضمن أنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة منها عروض الفروسية والفولكلور المحلي، وكانت الجماعة تعلن عن طلب عروض لاستخلاص مداخيله، غير أنها آثرت هذه السنة أن تتكلف بنفسها بهذا الأمر الذي أثار جدلا وصل حد توجيه شكاية في الموضوع للقابض.

 

Exit mobile version