جليزسيبعمراكش

إيقاف رجلي أمن برتبتي ضابط ومفتش شرطة بمراكش

أمرت النيابة العامة بمراكش بوضع رجلي أمن برتبتي ضابط ومفتش شرطة، رهن تدابير الحراسة النظرية للإشتباه بتورطهما في قضية تتعلق بتزوير محضر رسمي.

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن موظفي الأمن اللذين يشتغلان بالدائرة الأمنية السادسة التابعة للمنطقة الأمنية الثانية سيدي يوسف بن علي، تم ايقافهما أمس الأربعاء بناء على تعليمات النيابة العامة، على إثر التحقيقات الجارية معهما منذ أيام على خلفية شكاية شخص يقطن بدوار الظلام.

و أوضحت نفس المعطيات، أن فصول القضية تعود إلى نحو أسبوعين حينما قاما ضابط ومفتش الشرطة بالدائرة السادسة بالإنتقال إلى دوار الجديد (دوار الظلام) التابع لنفوذ الدائرة التاسعة، من أجل ايقاف المشتكي بعدما بلغ إلى علمهما أنه يتاجر في الأقراص المهلوسة، حيث نجحا في ايقافه بحوزته مجموعة من الأقراص إضافة إلى مبلغ مالي يقدر بخمسة ملايين سنتيم، كما تم ايقاف شخص آخر كان برفقته.

وتضيف ذات المعطيات، أن الموقوفيْن تم اقتيادهما إلى مقر الدائرة الأمنية السادسة حيث تم تحرير محضر بالإيقاف في انتظار إحالتهما على الدائرة المختصة لإتمام البحث على أساس أنه تم ايقافهما بساحة المصلى، غير أن الشخص الثاني تمكن من الفرار.

وأشارت نفس المعطيات، إلى أن رجلي الأمن دخلا في مساومات مع المتهم الرئيسي حيث اتفقا معه على إبعاد تهمة الحيازة والإتجار في الأقراص المخدرة عنه وتعويضها بالسكر العلني مقابل مبلغ مالي يقدر بـ15 ألف درهم، حيث أخلي سبيله بعد عرضه على النيابة العامة، ليقرر بعد ذلك التوجه بمعية والده بشكاية إلى رئيس المنطقة الأمنية بسيدي يوسف بن علي.

و أضافت ذات المعطيات، أن لجنة من المديرية العامة للأمن الوطني حلت بولاية أمن مراكش بناء على الشكاية المذكورة للتحقيق في القضية، حيث تم الإستماع لموظفي الشرطة قبل أن يتقرر ايقافهما أمس وإخضاعهما لتدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة، في الوقت الذي قررت فيه المديرية العامة توقيفهما عن العمل بشكل احترازي لحين انتهاء المسطرة القضائية الجارية في حقهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى