Site icon Almarrakchi

مراكش: ايقاف “زماكَرية” بحوزتهم حوالي 400 أورو مزيف بساحة جامع الفنا

تمكنت مصالح الأمن بمراكش، ليلة أمس الثلاثاء 27 غشت الجاري، من ايقاف أربعة أشخاص بينهم امرأة بحوزتهم مبالغ مالية مزيفة من العملة الصعبة.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن الموقوفين وهم مغاربة مقيمين بالديار الفرنسية تم القبض عليهم من طرف عناصر الدائرة الخامسة تحت إشراف رئيسها ورئيس المنطقة الأمنية الخامسة، وهم يهمون بمغادرة ساحة جامع الفنا بعد الإبلاغ عن مواصفاتهم من طرف مجموعة من التجار بسوق السمارين وباب فتوح، بعد الإشتباه في مبالغ مالية كانت بحوزتهم.

وتضيف ذات المعطيات، أن المهاجرين المغاربة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و30 عاما، كانوا قد توجهوا إلى أسواق المدينة العتيقة من أجل اقتناء بعض البضائع، غير أن التجار ارتابوا في أمر أوراق الأورو التي كانت بحوزتهم، ما دفع بهم إلى ابلاغ عناصر الأمن التي انتقلت إلى عين المكان وقامت بإيقافهم وبحوزتهم مبلغ مالي مزور من العملة الصعبة يقدر بحوالي 400 أورو.

و أشارت نفس المعطيات، إلى أن عناصر الأمن انتقلت إلى المنزل الذي يقطنه المهاجرون المغاربة على سبيل الكراء بحي جنان أوراد بمقاطعة جليز، وبعد اخضاعه للتفتيش تم العثور على مبلغ إضافي من العملة المزيفة في وعاء مخصص للقمامة.

وقد تم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن اشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة.

Exit mobile version