Site icon Almarrakchi

مراكش.. اختتام أشغال الدورة الـ7 لملتقى الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية

اختتمت مساء يوم امس الجمعة بمراكش أشغال الدورة السابعة لملتقى جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب، الذي يعد موعدا هاما للمهنيين في مجال الأنظمة المعلوماتية والرقمية.

وسعت هذه التظاهرة، التي نظمت تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس تحت شعار “قوة الرقمنة.. معا نحو عالم مستدام ومرن”، إلى توفير منصة فريدة لتبادل المعرفة، وتقاسم الخبرات وتعزيز التواصل بين رواد الصناعة والمبتكرين وصناع القرار، وتعزيز التحول الرقمي باعتباره رافعة لتحقيق التنمية المستدامة.

كما سعى هذا اللقاء إلى تسليط الضوء على دور التكنولوجيا في تحول العالم وتشجيع الحوار والتعاون، لخلق فضاء للتبادل وإرساء علاقات استراتيجية بين المشاركين.

وأبرز رئيس الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية، هشام شيكر، في كلمة في اختتام هذا اللقاء، أهمية المواضيع التي تم تناولها خلال هذه الدورة التي تمحورت حول كيفية جعل الرقمنة رافعة للتنمية المستدامة بالنظر الى أن التكنولوجيا الحديثة بامكانها تغيير المهن في الحاضر والمستقبل.

وثمن شيكر في هذا الصدد، الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها خلال هذه الدورة خاصة مع عدد من الدول الافريقية من بينها تونس ومالي وكوت ديفوار.

وتميزت الجلسة الختامية بالتوقيع على مجموعة من الاتفاقيات بين الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية، وأطراف أخرى منها مؤسسة “جدارة”، وجمعية “وومان أوف إنفليانس” ( النساء المؤثرات)، ونوادي مديري الأنظمة المعلوماتية بكل من تونس ومالي والكوت ديفوار.

وفي هذا السياق، أكد رئيس نادي مديري الأنظمة المعلوماتية بمالي، مودي سيك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الاتفاقية ستمكنهم من الاستفادة من الخبرة التي راكمها المغرب في المجال الرقمي، مبرزا أن المملكة تعتبر بلدا مرجعيا في الميدان التكنولوجي على المستوى الافريقي.

وتضمن برنامج هذا الملتقى علاوة على مداخلات لخبراء مرموقين، موائد مستديرة وحلقات نقاش تركز على الموضوعات التي تشكل مستقبل المجتمع والاقتصاد، من قبيل “استراتيجية المغرب الرقمي 2030″ و”التمويل الشامل والتكنولوجيا الرقمية” و”تحسين الاستثمارات في تكنولوجيا المعلومات والرقمنة ” و”التوائم الرقمية نسخ افتراضية لتحسين العمليات” و”الأمن السيبراني.. التقارب والمرونة” و”المهارات الجديدة في تكنولوجيا المعلومات والرقمنة.. إعداد المجتمع والمقاولات للمستقبل” .

المراكشي/ و م ع

Exit mobile version