Site icon Almarrakchi

الحبس والغرامة لموظف متهم بتعنيف مسؤول أمني بمراكش

المحكمة الإبتدائية: طوت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، في جلستها ليوم الأربعاء ثالث يوليوز الجاري، ملف موظف يشتغل بمركز تسجيل السيارات يتابع على خلفية الإعتداء على رئيس منطقة حضرية.

وقضت هيئة المحكمة بإدانة المتهم بشهر واحد حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 2000 درهم، و غرامة نافذة قدرها 1200 درهم من أجل عدم الإمتثال لأعمال التحقق، و أدائه للطرف المدني تعويضا قدره 10.000 درهم و رفض باقي الطلب.

وكان المتهم أخضع يوم الأربعاء 19 يونيو المنصرم، لمسطرة التقديم أمام النيابة العامة حيث تقرر متابعته في حالة اعتقال من أجل تهم “اهانة موظف عمومي وممارسة العنف في حقه أثناء وبسبب قيامه بمهامه، عدم الإمتثال لأعمال التحقق والقيام عمدا بالتقاط وتسجيل وبث وتوزيع أومعلومات صادرة بشكل خاص دون موافقة اصحابها”، مع إحالته على أول جلسة خلال نفس اليوم لبدء محاكمته من أجل المنسوب إليه.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن الموظف تم ايقافه بتهمة الإعتداء على رجل الأمن المذكور، وذلك على إثر دخولهما في شنآن بسبب خلاف مروري، حيث نزل الموظف من سيارته وانهال بالضرب على رئيس المنطقة الحضرية، قبل أن يتم ايقافه وإخضاعه لتدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة.

Exit mobile version