المدينةمراكش

هل يتدخل الوالي لإنهاء فوضى البناء غير القانوني بالمدينة العتيقة..؟

يشهد درب الفران بحي الموقف تابحيرت بتراب مقاطعة مراكش المدينة، توالي انتهاك قانون التعمير وتشويه النسيج العمراني بهذا الحي الشعبي أمام أنظار السلطات بالملحقة الإدارية باب الدباغ.

 

آخر فصول هاته الخروقات، وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، وقفت عليها لجنة ولائية حلت بالحي المذكور اليوم الإثنين 27 مارس الجاري، حيث عاينت إقدام صاحب منزل على بناء طابق إضافي بشكل غير قانوني، إسوة بجاره الذي سبق له أن شيد منزلا من ثلاث طوابق سنة 2020 دون أن تحرك السلطات ساكنا على الرغم من نشر الصحيفة لمقال حول هاته الفوضى.

 

وتضيف ذات المعطيات، أن اللجنة الولائية قامت بمعاينة الخروقات الجارية بدرب الفران من خلال تشييد منزل من طابقين، وآخر من ثلاث طوابق، علما أن التصميم داخل المدينة العتيقة لا يسمح سوى ببناء طابق أرضي وآخر علوي (R+1).

 

و أشارت نفس المعطيات، إلى أن اللجنة الولائية رفعت تقريرها إلى والي جهة مراكش آسفي في انتظار اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين والجهات المتورطة في التستر عليهم.

 

فهل يتدخل الوالي لإنهاء فوضى البناء غير القانوني بالمدينة العتيقة، لاسيما و أن المقاربة التمييزية للسلطة المحلية في تطبيق القانون تشجع البعض على انتهاكه والتمادي في ذلك..؟

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى