وطني

صيف 2023.. حركة السير بالطرق السيارة الوطنية تجاوزت 600 ألف عربة يوميا

سجّل الإقبال على شبكة الطرق السيارة الوطنية خلال الموسم الصيفي الذي يشرف على الإنتهاء ارتفاعا يناهز 8 بالمائة مقارنة بالموسم الصيفي لسنة 2022، وفق ما أعلنت عنه الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.

و أشارت الشركة إلى أن فرقها تمكنت بفعل نظام اليقظة الشاملة الذي وضعته من تدبير فعّال لذروة حركة السير، الّتي تجاوزت حاجز 600.000 عربة في اليوم، بينما يبلغ متوسط حركة السير اليومي 400.000 عربة في اليوم في الفترات العادية، الأمر الذي مكّن أزيد من 2 مليون مستعمل من الاستمتاع بتجربة سفر آمنة ومُرضية.

وتجاوز مبيعات “پاس جواز” هذا الصيف أزيد من مليوني مستعمل وهو دليل على الثقة الّتي وضعها مستعملو الطريق السيار في وسيلة الأداء الاوتوماتيكية هذه، ونتيجة للاستراتيجية الّتي وضعتها الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب لجعل جهاز جواز متاح ومتوفر وفي متناول الجميع، وخاصة من خلال مضاعفة وتنويع نقاط البيع.

ويشار إلى أن نظام اليقظة الشاملة هو مجموعة من الإجراءات الاستثنائية التي تعتمد على تدابير استباقية مثل الإعداد المسبق للبنية التحتية وتعزيز فرق المساعدة وتدبير حركة السير، إضافة إلى تدابير تفاعلية ميدانية مثل تعزيز التواصل مع مستعملي الطريق السيار والتعاون الوثيق مع مختلف المتدخلين على شبكة الطرق السيارة. يُضاف إلى ذلك تنظيم عملية #توحشناكم التي تهدف إلى استقبال مغاربة العالم في أحسن الظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى