وطني

المكتب الوطني للسياحة يضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية للمغرب

على هامش المنتدى السنوي لكبار منظمي الأسفار والرحلات الفرنسيين المنعقد بالرباط، بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى وضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية، واعتمادها كعامل مهم يساعد على إشعاع وإنعاش وجهة المغرب.

وأبرز المكتب في بلاغ أنه هكذا، قام المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى لفت انتباه منظمي الرحلات والأسفار الفرنسيين والعالميين معا، للأهمية التي تكتسيها وجهة المغرب الذي أضحى قوة عالمية بمجال كرة القدم.

وأوضح المصدر ذاته أنه قد تحقق ذلك بفضل الإنجازات البطولية للنخبة الوطنية التي ذرت أزيد من 130 مليون تفاعل بمواقع التواصل الاجتماعي مع محتوى المغرب، علاوة على العمل الجبار الذي يقوم به، اليوم، المكتب الوطني المغربي للسياحة لمواصلة هذا الزخم وهذا الشغف من مختلف ربوع العالم.

يشار إلى أنه قد سبق للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيسها فوزي لقجع والمكتب الوطني المغربي للسياحة أن وقعا في شهر يونيو 2023 اتفاقا إستراتيجيا ينص على القيام بالترويج لوجهة المغرب عبر كرة القدم للفترة الممتدة من 2023 وإلى غاية 2030.

كما اتفقت الجامعة الملكية لكرة القدم والمكتب الوطني المغربي للسياحة على اعتماد كرة القدم كرافعة للترويج السياحي للمغرب، مع الحرص على تعزيز صورة المملكة لدى السياح الأجانب، تحت شعار “المغرب، أرض الأنوار”.

وتندرج كل هذه الإجراءات والمبادرات ضمن الدينامية التي أعقبت الإعلان، يوم 5 أكتوبر 2023، من طرف الملك محمد السادس، عن الترشح المشترك للمغرب مع كل من إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم2030 لكرة القدم.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى