أقاليمالرحامنة

لأول مرة بإفريقيا.. فرقة عسكرية بابن جرير تحصل على معايير “الناتو”

تمكنت الكتيبة الثانية للواء الثاني للمشاة المظليين بابن جرير من تجاوز عدد من الإختبارات من الدرجة الأولى، لتصبح  أول وحدة عسكرية  بالقارة الأفريقية تتوفر على معايير حلف الشمال الأطلسي “الناتو”، وذلك بحسب ما أوردته البوابة الرسمية لقيادة القوة المشتركة للحلفاء في قاعدة نابولي. الإيطالية.

 

 

وبحسب ذات البوابة، فإن الوحدة المغربية المذكورة بدأت طريقها نحو قابلية التشغيل البيني للناتو من خلال برنامج القدرات التشغيلية وتقييم المفاهيم وردود الفعل (OCC E&F) ، وهو برنامج تقييم لمنظمة حلف شمال الأطلسي، من 23 نوفمبر إلى 10 دجنبر 2022.

 

 

 

وكان ممثلون ن من فرع الشراكة العسكرية لقيادة القوة المشتركة في نابولي، وبدعم من موظفين من البوسنة والهرسك وكولومبيا وجورجيا وأيرلندا وصربيا والسويد، قد انضموا لى فريق التقييم المغربي لإجراء التقييم الذاتي المستوى الأول (SEL-1) من السرية المغربية الثانية من الكتيبة الثانية من لواء المشاة الثاني المحمول جوا.

 

 

 

وخلص التقرير إلى أن جائزة “SEL-1” هذه هي الأولى في القارة الأفريقية لوحدة بهذا الحجم وهي مثال ساطع على التزام قيادة القوة المشتركة للحلفاء في نابولي ببرنامج الشراكة، والذي يوضح أهمية هذا التعاون كجزء من المهمة الأساسية للأمن التعاوني لحلف الناتو .

 

 

 

يذكر أن الفرقة الثانية للمشاة المظليين هي وحدة في الجيش المغربي شاركت بالفعل في العديد من التدريبات المحلية، سمحت هذه التجربة للوحدة بالتعلم بسرعة وتنفيذ معايير الناتو، مما مهد الطريق لنجاح SEL-1 .



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى