جليزمراكش

قضايا طبية هامة للنقاش في برنامج الأيام العلمية لكلية الطب بمراكش

هشام بوطيب/ صحفي متدرب

أعلنت جمعية المقيم للطبيبات والأطباء المقيمين بمراكش عن تنظيمها أياما علمية ما بين 15 و 17 مارس الجاري، تحت شعار “الطب والمواطنة من أجل اصلاح ناجح”، في إطار النسخة الـ21، بكلية الطب والصيدلة بمراكش.

 

وستستمر هذه الأيام بشكل متوال كما ورد في البلاغ الصحفي للجمعية، وستتضمن عدة ندوات تتطرق لدور الطبيب في التعاطي وعلاج اشكالات محيطه وارتباط بوعيه واحساسه بمعاناة المرضى، وباعتبار الطبيب بعد كل شيء أحد أهم العناصر الفاعلة والمسؤولة داخل المجتمع.

 

وتؤكد مصادر صحية “المراكشي” أن هذه الأيام العلمية ستتخللها ثلاث ندوات، الأولى ندوة تتطرق لموضوع زرع الأعضاء بالمغرب، وستعرف هذه الندوة استضافة شخصيات مرموقة في مجال القضاء والدين والسياسة علاوة على متخصصين في الطب.

 

أما الثانية فهي حول اصلاح منظومة الصحة بالمغرب بمشاركة كل من كلية الطب والمستشفى الجامعي وعدة مسؤولين وزاريين، وآخرين بارزين في مؤسسات التغطية الصحية.

 

فيما الثالثة تدور حول الخطأ الطبي والمسؤولية الطبية، وسيشارك فيها الطب الشرعي وأساتذة في القانون والطب، وبحضور هيئة الأطباء.

 

وسيشارك الأطباء المقيمون بكثافة في هذه وبشكل غير مسبوق حسب بلاغهم، وذلك من أجل طرح أبحاثهم وأعمالهم العلمية وتبادل الآراء والمعلومات في شتى القضايا الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى