مراكش

قتـ ـلى وجـ ـرحى بمراكش جراء الزلزال ومواطنون يقضون ليلتهم في العراء

لقي ما لايقل عن ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب العشرات بجروح وصفت بالخفيفة جراء الإنهيارات التي شهدتها مدينة مراكش بفعل الزلزال الذي ضرب المدينة الحمراء في وقت متأخر من ليلة أمس الجمعة.

و وفق المعطيات الأولية التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن الأمر يتعلق برجل سلطة برتبة خليفة انهار عليه سقف غرفة بمنزله بدوار كراوة بالمدينة العتيقة، وتم نقله للمستشفى على متن سيارة اسعاف غير انه فارق الحياة في الطريق، والضحية الثانية فتاة قاصر تسكن بحي الملاح قضت تحت أنقاض بيت أسرتها، بينما لقي الضحية الثالث الذي يعيش حياة التشرد حتفه بحي الموقف، فيما أصيب العشرات بجروح وصفت بالطفيفة بفعل تلك الإنهيارات.

وأشارت ذات المعطيات، إلى ساكنة المدينة الحمراء سارعت إلى الفرار من منازلها، حيث فضل جلهم قضاء الليل في العراء وداخل السيارات خوفا من حدوث هزات ارتدادية أخرى.

وتضيف ذات المعطيات، أن ساكنة جماعة إغيل ومناطق بالحوز مركز الهزة تبقى من بين أكثر المناطق تضررا.

وكان المعهد الوطني للجيو-فيزياء، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، أفاد بأنه تم مساء أمس الجمعة، تسجيل هزة أرضية بقوة 7 درجات على مقياس ريشتر بإقليم الحوز.

وأوضح المعهد، في بلاغ له، أنه حدد مركز هذه الهزة الأرضية، التي وقعت حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة مساء، في جماعة إيغيل التابعة لإقليم الحوز.

وأضاف المصدر ذاته أن مركز الهزة الأرضية، التي وقعت على عمق حوالي 8 كيلومترات، يقع عند خط عرض 30961 درجة شمالا وخط طول 8413 درجة غربا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى