وطني

فيدراليو التعليم يطالبون بأجرأة اتفاق 14 يناير و وقف القرارات الزجرية بحق “الأساتذة المتعاقدين”

دعا المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، وزارة التربية الوطنية إلى الإسراع بأجرأة اتفاق 14 يناير، وقف القرارات الزجرية في حق “الأساتذة المتعاقدين”، قصد خلق مناخ اجتماعي سليم يساهم في توفير شروط الإصلاح.

 

وأكد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، في بلاغ له عقب اجتماعه ليوم الخميس 23 فبراير الجاري، على ضرورة الإسراع في الأجرأة لإخراج النظام الأساسي الجديد المتوافق حول مبادئه المؤطرة إلى حيز الوجود.

 

 

وتدارس المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، المنعقد بالمقر الوطني بالدار البيضاء، “الوضع في الساحة التعليمية المتسم بالإحتقان جراء التأخر في تنفيذ مقتضيات اتفاق 14 يناير 2023، وتعرض العديد من الأساتذة المفروض عليهم التعاقد للتوقيف المؤقت عن العمل”، كما “استعرض اللقاءات التواصلية التي عقدها في عدد من الأقاليم والجهات، مسجلا التعاطي الإيجابي لمناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للتعليم (فدش) وكافة الفئات التعليمية مع مضامين الاتفاق الأخير في كل اللقاءات التي أطرها المكتب الوطني”.

 

وطالبت النقابة، وزارة التعليم العالي بإصدار نظام أساسي خاص بموظفات وموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى