مراكش

فدراليو الصحة بجهة مراكش يدعون إلى وقفات ومسيرات احتجاجية

أعلن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة مراكش- أسفي العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل، عن تسطير برنامج احتجاجي، للتنديد بما أسماه المستجدات الخطيرة التي تعرفها الساحة الصحية بالجهة.

 

و أكد المكتب الجهوي قي بلاغ له، أنه قرر تنفيذ وقفات إندارية دعما للشغيلة الصحية التي تعاني الأمرين بمندوبيات وزارة الصحة والحماية الإجتماعية بجهة مراكش-أسفي، مع مسيرات نحو العملات، يستهلها بوقفة يوم الثلاثاء عاشر يناير بإقليم اليوسفية، على أن تليها وقفة أمام المديرية الجهوية للصحة بمراكش يوم 17 من نفس الشهر، ثم مندوبية الصحة بآسفي يوم 31 يناير، على أن يختتم البرنامج الإحتجاجي بإقليم آسفي يوم ثاني فبراير المقبل.

 

ودعا المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة مراكش- أسفي، جميع المكاتب النقابية المحلية الإقليمية والجهوية، وكافة منخرطي النقابة الوطنية للصحة العمومية بالجهة إلى التفاعل الإيجابي مـع هذا البلاغ والتواجد بكثافة في عين المكان من أجل إنجاح هذه المحطات الإحتجاجية.

 

ويأتي هذا التصعيد من قبل المكتب النقابي، عقب اجتماعه الطارئ المنعقد مساء يوم الثلاثاء خامس يناير الجاري، والذي خصص لـ”دراسة تطورات الوضع الصحي المتأزم الذي يعرفـه إقلـيم اليوسفية وحالة الغليان المسـتمرة التـي يعيشـها المستشـفى الجهوي ابن زهر بمراكش والمستشفيات التابعة له، والإحتقان الحاد الـذي يعرفـه المركز الإستشـفائي الإقليمـي محمـد الخـامس بآسـفي والمستشـفى الإقليمي محمـد السادس بتاحناوت، وباقي المراكز الصحية والإستشفائية بالجهة، وذلك عل ضـوء مـا تـم تسـجيله من اخـتلالات تسـييرية وفسـاد إداري ومن تراجـع عن المكتسـبات والحقوق وتضييق على الحريات النقابية التي يكفلها الدستور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى